الثلاثاء، ١٠ نوفمبر/ تشرين الثاني ٢٠١٥

psaa cae

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس توقيع اتفاقين مع شركة «روكويل كولينز» المتخصصة في تطوير أنظمة الاتصالات والحلول الإلكترونية للملاحة الجوية وشركة CAE لأنظمة التدريب، وذلك لتوريد أنظمة وأجهزة محاكاة تشبيهية لقمرتي القيادة لطرازي B777-300ER وB787 من طائرات بوينغ الحديثة التي ستتسلم الخطوط السعودية منهما 20 طائرة جديدة خلال الأسابيع المقبلة وتضيفها لأسطولها الحالي الذي تجاوز عدده 120 طائرة منها 18 من طراز B777-300ER. ووفقاً للاتفاق مع شركة CAE، الموقع على هامش معرض دبي للطيران، سيتم توريد جهازي محاكاة تشبيهية متحركين لطائرتي B777 وB787 وجهازي تدريب طيران آخرين لدعم الحاجات التدريبية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، إحدى الوحدات الاستراتيجية المملوكة للخطوط السعودية.

كما تم التوقيع مع «روكويل كولينز» لتزويد الأكاديمية بنظام المناظر الجوية الافتراضية وعارضات ليزرية لربطها بالأجهزة التشبيهية الميكانيكية الخاصة بطائرتي B777 وB787 التي تم التعاقد على شرائها من شركة CAE.

ويتضمن الاتفاق مع «روكويل كولينز» أيضاً تحديث أربعة أجهزة محاكاة متحركة أخرى تملكها الأكاديمية بشاشات برويجكتور ليزرية.

وتستعد أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران لاستقبال ثلاثة آلاف طيار سيتم ابتعاثهم عن طريق وزارة التعليم لدرس الطيران على مدى خمس سنوات، إذ سيتم تدريبهم في الأكاديمية على أجهزة التشبيه الثابتة والمتحركة بعد إكمالهم لدراسة الطيران الأساسي خارج المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الكابتن بدر العليان في تصريح صحافي أمس: «إن أجهزة المحاكاة التشبيهية التي تم الاتفاق على شرائها تعد من أفضل وأحدث أجهزة التدريب التشبيهية في العالم، وستدعم إمكانات الأكاديمية وقدرتها على توفير التدريب الملائم لطياري الخطوط السعودية وشركات الطيران الأخرى وفق أفضل معايير التدريب والسلامة».

المصدر