psaa cae

سبق- جدة

كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم الإثنين في دبي ، وعلى هامش معرض دبي للطيران ، عن توقيع اتفاقيتين مع شركة (روكويل كولينز) المتخصصة في تطوير أنظمة الاتصالات والحلول الالكترونية للملاحة الجوية ، وشركة (CAE) لأنظمة التدريب ، لتوريد أنظمة وأجهزة محاكاة تشبيهية لقمرتي القيادة لطرازي (B777-300ER) و (B787) من طائرات بوينج الحديثة التي ستستلم “السعودية” منهما 20 طائرة جديدة خلال الأسابيع المقبلة وتضيفها لأسطولها الحالي الذي تجاوز عدده (120) طائرة منها (18) من طراز (B777-300ER).

تم التوقيع على اتفاقية مع شركة (CAE) لتوريد جهازي محاكاة تشبيهية متحركين (full-flight simulators FFS) لطائرتي (B777) و (B787) وجهازي تدريب طيران آخرين لدعم الاحتياجات التدريبية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران ، إحدى الوحدات الاستراتيجية المملوكة للخطوط السعودية .

وجرى أيضا التوقيع مع شركة (روكويل كولينز) لتزويد الأكاديمية بنظام المناظر الجوية الافتراضية (EP-8100) وعارضات ليزرية لربطها في الأجهزة التشبيهية الميكانيكية الخاصة بطائرتي (B777) و (B787) التي تم التعاقد على شرائها من شركة (CAE) .

وستقوم شركة روكويل كولينز بموجب الاتفاقية أيضاً بتحديث أربعة أجهزة محاكاة متحركة أخرى تملكها الأكاديمية بشاشات برويجكتور ليزرية (VS2500) .

وتستعد أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران لاستقبال (3,000) طيار سيتم ابتعاثهم عن طريق وزارة التعليم لدراسة الطيران على مدى خمس سنوات ، حيث سيتم تدريبهم في الأكاديمية على أجهزة التشبيه الثابتة والمتحركة بعد إكمالهم لدراسة الطيران الأساسي خارج المملكة .

وقال الرئيس التنفيذي للوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران الكابتن بدر العليان إن أجهزة المحاكاة التشبيهية التي تم الاتفاق على شرائها من شركة (CAE) لمعدات تدريب الطيران من طراز ( CAE 7000XR Series ) يُعد واحداً من أفضل وأحدث أجهزة التدريب التشبيهية في العالم وسوف يدعم إمكانات الأكاديمية وقدرتها على توفير التدريب الملائم لطياري الخطوط السعودية وشركات الطيران الأخرى وفق أفضل معايير التدريب والسلامة .

وأضاف : “الأكاديمية اختارت التكنولوجيا التي طورتها شركة روكويل كولينز لملاءمة مواصفاتها مع احتياجاتنا في التدريب على الطائرات الجديدة التي ستنضم للأسطول قريباً ، كما أن النظام الذي تم اختياره لتشغيل أجهزة التشبيه الجديدة مصمم بشكل يسمح لنا بتطويره وإضافة خيارات جديدة مستقبلاً مما يساعدنا على إبقاء التكاليف منخفضة” .

وتمتلك أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وتشغل مجموعة من أجهزة المحاكاة التشبيهية لطائرات (B747-400) ، (A340) ، (A330) ، (B777-200) ، (A320-200) (EMB-170) .

وتُعتبر الأكاديمية من المراكز القليلة في المنطقة الحاصلة على رخص وشهادات دولية وإقليمية ومحلية تؤهلها لتدريب وتأهيل الطيارين والملاحين والفنيين لجميع شركات الطيران حول العالم ، كما تقوم بتصميم وتطوير برامج تدريبية نوعية جديدة في علوم الطيران.